الأربعاء، 15 يناير 2014

Microsoft قد تجعل أنظمة تشغيل Windows Phone و Windows RT مجانية

8:02 ص

لقد سُمع في الفترة الأخيرة الكثير من الشائعات التي تتحدث بأن شركة Microsoft قد تجعل أنظمة تشغيل Windows Phone و Windows RT مجانية للشركات المصنعة للأجهزة كي تكون قادرة على المنافسة مع نظام Android لشركة Google, في حين أن لاشيء مؤكد حاليا.

وفقا للتقارير، فإن قرار إلغاء رسوم الترخيص لإصدارات الموبايل من شركة Windows سيكون مدعوما بدفعة من الإيرادات لتطبيقات وخدمات شركة Microsoft. نحن نتفهم أن أي قرار بإلغاء رسوم الترخيص لـ Windows Phone و Windows RT سيكون مدعوما بدفعة من الإيرادات من تطبيقات وخدمات شركة Microsoft. كانت شركة Microsoft تجرب مع الإعلانات في تطبيقات Windows 8، وأي إيراد مرتبط من تلك التطبيقات ونتائج محرك بحث Bing المدمج للشركة قد يساعد في التعويض عن نقص رسوم الترخيص. قد تدفع شركة Microsoft أيضا المستهلكين بالاشتراك في الخدمات مثل SkyDrive, Office و Skype من أجل إيراد إضافي.

تفكير شركة Microsoft وراء إصدارات مجانية لنظام Windows أمر واضح: لتلبية المطالب ومواجهة نظام Android. في الوقت الحالي، Nokia تهيمن على Windows Phone ، والشركات المصنعة للحاسوب بدأت بتجاهل Windows RT لصالح نظامي Windows 8 و Android. في حين أن صناع الأجهزة يتوجهون لنظام Android للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، هذا يعني ان شركتي Microsoft و Nokia هما الوحيدتين اللتان تستخدما منتجات مع Windows RT. ان حدثت هذه الخطوة من Microsoft فقد ينعكس هذا إيجابا على وضعها الحالي.

العربي

الهدف من إنشاء مدونة " العربي " هو إغناء المحتوى العربي في مجال المعلوميات بصفة عامة ومساعدة الشباب المهتمين بهذا المجال لصقل مهاراتهم واغناء ثقافتهم الشخصية بمعلومات تقنية ذات جودة ومصداقية عالية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

© 2014 العربي

Back To Top